رجيم مواضيع مميزة

رجيم البيض لمدة 5 أيام

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

رجيم البيض

يعتبر رجيم البيض واحد من أسرع الطرق في انقاص الوزن واستوحيت فكرته من رجيم اتكنز ولم ينسب رجيم البيض لأي من خبراء التغذية يمكن العثور عليه من خلال شبكة الانترنت وبطرق عديدة ومختلفة. سنتطرق في حديثنا اليوم عن رجيم البيض لمدة 5 أيام وقد تفقدين الوزن عند اتباع هذا النظام في الغالب سيكون وزن الماء المختزن في الجسم. لا توجد دراسات تثبت فعالية رجيم البيض في تخفيف الوزن على المدى الطويل ويفضل استشارة طبيبك الخاص قبل اتباع أي نظام غذائي.

البيض

يعتبر البيض من المصادر الأساسية للبروتين وتحتوي البيضة الواحدة كبيرة الحجم على حوالي 6 جرام من البروتين ويستند رجيم البيض على تناول البيض يوميا في وجبة أو أكثر من وجبة لمدة خمسة أيام.

إن البروتين من المواد الغذائية الأساسية التي تساعد في نمو العضلات وباقي أنسجة الجسم وتتميز عضلات الجسم بارتفاع مستويات الأيض لديها عن الدهون وهذا يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية مما يؤدي لحرق الدهون وتخفيف الوزن.

منخفضة الكربوهيدرات

تعمل الكربوهيدرات على رفع انتاج مستوى الأنسولين في الدم وهذا يزيد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر التي تعمل على زيادة الوزن.

يعتبر رجيم البيض من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ويمنع فيها تناول الخبز والرولز والحلويات والمعكرونة والبطاطا والأرز ويسمح بالأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والتي تحتوي على سعرات حرارية وسكر بكميات قليلة مثل الفواكه والخضروات.

وصفة رجيم البيض

يعتمد رجيم البيض لمدة 5 أيام على 3 وجبات:

وجبة الافطار: تتكون من بيضتين وعصير الجريب فروت أو بروتين خالي من الدهون مثل اللحوم

أما وجبة الغداء والعشاء: تتكون من بيضة أو بيضتان أو البروتينات البديلة مثل الدجاج والديك الرومي ولحم البقر الخالية من الدهون بالاضافة  الى تناول الخضراوات الورقية والسلطة الخضراء. حصص الوجبات تختلف اعتمادا على الجنس والطول والوزن ومعدل النشاط البدني.

– على الرغم من عدم احتواء الفواكه الطازجة على السكر المكرر ولكنها أحد مصادر السكر الطبيعي الذي يزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي لا يجوز تناول أكثر من حبة يوميا.

اعتبارات وتحذيرات

– قد يساعد رجيم البيض على تخفيف الوزن على المدى القصير ولكن هذا الانخفاض الكبير في السعرات الحرارية والكربوهيدرات قد يضر بالصحة العامة للجسم ومن آثاره الجانبية الدوخة والتعب والصداع والغثيان والخمول والإغماء ولذلك يعتبر رجيم البيض من الأنظمة الغذائية الغير متوازنة لافتقارها للكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية.

– منتجات الحبوب الكاملة والأرز الأسمر من مصادر الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين B والحديد التي تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي والتمتع بصحة جيدة وكما يحتاج الجسم إلى الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والبذور وزيت الزيتون لاتمام وظائف الجسم الطبيعية واحداث التوازن الهرموني.

– يعتبر البيض من مصادر الدهون لاحتوائها على الدهون الأحادية والدهون المشبعة لذلك يجب الحرص وتناول الدهون باعتدال.

– تعمل الدهون المشبعة على زيادة تراكم الترسبات في الشرايين مما يزيد من خطر السكتة الدماغية والكولسترول وأمراض القلب.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment