القرفة

فوائد القرفة الصحية

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

القرفة

Health Benefits Of Cinnamon

القرفة من التوابل العطرية حلوة المذاق وتستخدم في صناعة الدواء وتعتبر واحدة من أقدم التوابل التي عرفها الإنسان واستخدامها في وقت مبكر من 2700 قبل الميلاد في الصين وأوروبا ومصر.

هناك نوعان من القرفة السيلانية والصينية وفوائدها الصحية كثيرة مثل مكافحة الجراثيم ومضادة للتخثر وتحسن وظائف الدماغ وتساهم في علاج القولون وخفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري.

التهاب والبكتيريا

يحتوي لحاء القرفة على ثلاثة عناصر موجودة في الزيوت الأساسية وهي سينمالدهيد، خلات السينمل، كحول السينمل ولهم فوائد صحية عديدة حيث يعمل سينمالدهيد كمضاد لتخثر الدم أو تجلط الدم عن طريق تثبيط حمض الأراكيدونيك (أحد الأحماض الدهنية المسؤولة عن الاستجابة للالتهابات) من أغشية الخلايا.

وهكذا فإن القرفة تفيد في علاج الالتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي لأنها مضادة للميكروبات وتعمل على ايقاف نمو البكتيريا الضارة أو الفطريات. تعتبر القرفة مضاد قوي للبكتريا لذلك قد تستخدم في حفظ الأغذية والحماية ضد مسببات الأمراض الميكروبية.

خفض نسبة السكر في الدم

وفقا لدراسة علمية أوضحت أن اضافة القرفة على طعام يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات تساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

كما تعلمون أن الكربوهيدرات تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم بسرعة بسبب هضمها السريع في المعدة وهنا يأتي دور القرفة في خفض نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام وابطاء معدل هضمها في المعدة.

قد تعمل القرفة كوسيلة مساعدة في خفض مستويات الجلوكوز واعادة مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 إلى وضعها الطبيعي من خلال تحسين قدرة الخلايا على الاستجابة للأنسولين وهذا يحدث نتيجة لقدرة مركبات القرفة على تحفيز مستقبلات الانسولين عن طريق تثبط انزيم يثبط نشاط مستقبلات الأنسولين وبذلك تصبح الخلايا أكثر قدرة على استخدام الجلوكوز بشكل فعال وكما ينصح استهلاك حوالي 1/2 ملعقة شاي من القرفة بشكل يوميا.

صحة الدماغ والأمعاء

تشير بعض الأبحاث أن نكهة أو رائحة القرفة بمثابة منبه ومقوي للذاكرة ومقوي للبصر وأنها قد تكون مفيدة في مكافحة الشيخوخة.

تعتبر القرفة مصدر ممتاز للمعادن مثل المنغنيز والحديد والكالسيوم والألياف الغذائية وكما يعمل كلا من الكالسيوم والألياف الغذائية على تجميع واخراج الأملاح الصفراء من الجسم التي تتسبب في إتلاف خلايا القولون والإصابة بمرض سرطان القولون وكما تساعد الألياف الغذائية الموجودة في القرفة على تقليل الإمساك.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment