السيلوليت مواضيع مميزة

5 استراتيجيات فعالة للتخلص من السيلوليت

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

تخفيف السيلوليت في الفخدين

في يوم من الأيام ذهبت الى منزل جدتي … كانت تمضي أغلب أوقاتها في القراءة والمطالعة في المكتبة … جلست أفتش في الكتب والمجلات وألبومات الصور واكتشفت أن معظم النساء ساعتها كانوا يتمتعن بأجسام رشيقة ممشوقة ولا توجد لديهم أي علامات تدل على السيلوليت.

لقد تحدثت الى عدد من أطباء جراحة التجميل وسألتهم عن السيلوليت وقالوا أن السيلوليت لا يرتبط بمن يعانون من زيادة الوزن ولكن زيادة الوزن تساعد على ظهور السيلوليت بشكل أكبر.

4 أمور تتسبب في ظهور السيلوليت

1- زيادة هرمون الاستروجين

تتأثر هرمونات المرأة بسهولة بالمواد الكيميائية الموجودة في الطعام والدواء وتتسبب في تغيير هيئة وبنية الخلايا الدهنية لتنتج خلايا غير مرغوب بها مظهرها الخارجي يشبه قشر البرتقال. إن زيادة هرمون الاستروجين في الجسم يساعد على اختزان الدهون في الأنسجة لتمتد تحت الجلد مما يؤدي الى ظهور السيلوليت.

2- استخدام الدهون السيئة

إن استخدام الدهون المهدرجة والزيوت النباتية المصنعة تعطل عملية التمثيل الغذائي لدى النساء.

3- نقص الأحماض الدهنية الأساسية في النظام الغذائي

تحتوي الأسماك وزبد البقر والماعز والزيوت الاستوائية (زيت الكانولا، زيت جوز الهند، زيت دوار الشمس وغيرها) على الأحماض الدهنية التي تساعد على التخلص من السيلوليت.

4- استخدام مستحضرات تحتوي على زيوت معدنية

إن استخدام مستحضرات تحتوي على مشتقات بتروكيماوية تمنع الجلد من امتصاص المواد الغذائية الصحية.

5 استراتيجيات فعالة للتخلص من السيلوليت 

1- الدهون الصحية

لا تستخدمي الزيوت رخيصة الثمن وأي من الوجبات السريعة وعند الطهي استخدمي الزبدة أو زيت جوز الهند وضعي زيت الزيتون البكر أو القشدة الحامضة العضوية على الحساء والسلطة. عندما تتناولين أطعمة لا تحتوي على كمية كافية من الألياف يبدأ السيلوليت في الظهور … راجعي قائمة الأطعمة في نظامك الغذائي

إن الأطعمة المالحة والدهنية هي السبب الرئيسي في ظهور السيلوليت في الفخدين وإن تناول أطعمة تحتوي على الألياف تساعد على تحسين الدورة الدموية وتنظيف الجسم وتحسين مظهر البشرة من الداخل والخارج.

2- البط والمحار

احرصي على تناول البط والمحار واضافته الى قائمة نظامك الغذائي لما فيهما على فوائد تساعد على تجانس البشرة حتى تصبح ذات ملمس ناعم.

3- ابتعدي عن

أي أطعمة تحتوي على مواد غير مألوفة في قائمة المكونات وحتى تستطيعي التخلص من السيلوليت بسرعة يجب تغيير النظام الغذائي وتخليص الجسم من السموم. هناك مصادر عديدة تساعد على ظهور السيلوليت وأكثرها سوءا السموم والسعرات الحرارية من الأطعمة الضارة التي تخزن في الخلايا الدهنية.

إن تراكم الخلايا الدهنية الناتجة عن السموم والسعرات الحرارية الضارية تساعد على ظهور السيلوليت لذلك يجب ازالة السموم من الجسم.

4- دللي نفسك

مساج السيلوليت

في نهاية كل اسبوع يمكن الذهاب الى المراكز المتخصصة والاستمتاع بجلسات تدليك “مساج” على المناطق التي تعلني من السيلوليت.

5- استخدمي الزيوت العضوية

استخدمي زيوت التدليك العضوية – لا تشعري باليأس وتستخدمي منتجات التجميل الاصطناعية التي تحتوي على الأحماض والمواد الكيميائية واستخدمي المنتجات الطبيعية في اذابة الدهون … إن اتبعتي تلك الاستراتيجيات البسيطة تصحبين قادرة على التخلص من السيلوليت في الفخدين والأرداف والذراعين وأي مناطق أخرى في الجسم.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment