السيلوليت

أطعمة تساعد على التخلص من السيلوليت

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

شرب الماء

هل هناك طريقة للتخلص من السيلوليت how to get rid of cellulite

السيلوليت كابوس يطارد الفتيات والنساء في أحلامهم وواقعهم ويسبب لهم الحرج ويبدأ في التسلل لأجزاء الجسم ولكن غالبا ما يبدأ في الظهور في منطقتي الفخدين والأرداف.

أعلم فيما تفكرين وما يدور في بالك من أسئلة كلها تدور في سياق واحد “ كيفية التخلص من السيلوليت “.

هل تعلمي أن هناك أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السيلوليت. في الحقيقة نعم هناك أطعمة تساعد على ترطيب الجلد وانتاج الكولاجين ومنع تخزين الدهون يمكن اضافتها الى نظامك الغذائي تمنع تكون السيلوليت. هناك 3 قواعد غذائية يفضل اتباعها لتبدي أكثر رشاقة وتحصلي على بشرة أكثر نعومة وهي كالتالي:

شرب الماء 

كلما زاد ترطيب الجلد كلما بدى أكثر نعومة ومرونة وصحة وخاصة في منطقتي الفخدين والأرداف وأي منطقة أخرى تحتوي على طبقة جلد سميكة تغطي خلايا دهنية لذلك فليكن هدفك اليومي هو شرب من 8-12 كوب ماء وهناك مجموعة كبيرة من الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الماء تساعدك على تحقيق هذا الهدف بالاضافة إلى أن فوائد الماء عديدة منها تخفيف الوزن وتخليص الجسم من السموم وغيرها.

هل تصدقي أن النساء اللاتي يتناولن الفواكه الغنية بالماء مثل التفاح والعنب والخيار يتمتعن ببشرة أكثر مرونة ونعومة وخصر أصغر ومؤشر كتلة الجسم أقل من النساء اللاتي يحصلن على الماء من شرب العصائر والمرطبات.

الوجبات الخفيفة 

تحتوي الخضراوات الملونة على فيتامين C وهو ضروري للحفاظ على نسبة الكولاجين في الجلد الذي يعتبر بمثابة حجر الأساس بالنسبة للبشرة والجلد عامة وعندما تقل نسبة الكولاجين تفقد البشرة مرونتها وتطفو الدهون على سطح الجلد ويبدأ السيلوليت في الظهور … كما أريد توضيح أمر ما ويمكن اعتباره نصيحة لمن يذهبون لشواطئ البحر للاستمتاع بحمامات الشمس للحصول على البشرة البرونزية أن الافراط في التعرض الى أشعة الشمس يؤثر على نسبة الكولاجين ويضعفها.

إن فيتامين C مرتبط بتكوين الكولاجين واليك ما هو أكثر من ذلك أثبت الدراسات والبحوث إن مقدار 75 ملليجرامات من  فيتامين C تساعدك في زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 30% عند ممارسة التمارين الرياضية.

الحبوب الكاملة

عند تناول الحبوب المكررة مثل الحبوب السكرية والخبز الأبيض والأرز الأبيض يرتفع نسبة مستويات سكر الدم “الجلوكوز” بسرعة ويقابلها في نفس الوقت ارتفاع سريع في مستوى الانسولين في الدم وهذا الارتفاع المفاجي يعطي اشارة للجسم بتخزين السكر على هيئة دهون بدلا من حرقها. كل تلك الدهون المخزنة تكون خلايا كاملة وتبدأ في الضغط على الأنسجة.

حاولي اجتناب الكربوهيدرات المكررة واحرصي على تناول الحبوب الكاملة الصحية مثل الأرز البني والشوفان والذرة الصفراء والتي لن تعرضكي لارتفاعات المفاجئة في مستوي سكر الدم.

نصيحة: أوصي بتناول الألياف لتشعري بالشبع والامتلاء وتجعلك تتناولين كميات أقل من الطعام وبالتالي تقلل من كمية الكربوهيدرات الى النصف على مدار اليوم، كما أنها لا تعرضك لأي ارتفاعات مفاجئة في مستويات سكر الدم ولا تحتوي على دهون وهذا يساعد على الحفاظ على تنحيف الفخدين وتنحيف الأرداف.

هل تعلمي عزيزتي القارئة أن كيم كردشيان وبرتني سبيرز ومشاهير آخرين عانوا من السيلوليت

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment