رشاقة

هل الافراط في الطعام يزيد الوزن فورا؟

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

الافراط في تناول الطعام

Food Overeating

إن تخفيف الوزن lose weight أو الوصول الى الوزن المثالي يحتاج الأمر الى مراقبة ما نتناول من طعام وما نشربه. عندما يرتبط الأمر بتخفيف الوزن توجد هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة قد تتسبب في زيادة الوزن وأسرع الطرق في انقاص الوزن. بشكل عام إن كنت تحاولين عدم الافراط في تناول الطعام ولأي سبب ما لم تستطيعي المقاومة يمكن تعويض هذا الاسراف والحفاظ على رشاقتك ووزنك.

أسباب زيادة الوزن – Overweight Causes

عوامل وراثية – بعض الأودية في بعض الحالات الطبية قد تجعلك عرضة لزيادة الوزن ولكن في معظم الحالات تكون زيادة الوزن بسبب زيادة السعرات الحرارية التي لم يحرقها الجسم وقد لا يتسبب تناول وجبة كبيرة أو نوع واحد من الطعام مثل الكربوهيدرات لزيادة الوزن ولكن يتعلق باجمالي ما نتناول على مدار الوقت وحتى تستطيعي تخفيف الوزن يجب اضافة أطعمة صحية للنظام الغذائي لتعرفي من أين تأتي السعرات الحرارية الزائدة وتقومي باجراء التعديلات المناسبة. الهدف هو تناول الأطعمة الصحية من خلال نظام غذائي متوازن يتضمن تشكيلة واسعة من الطعام وذات سعرات حرارية منخفضة.

التمثيل الغذائي – Metabolism

تختلف عملية التمثيل الغذائي من شخص لآخر ونادرا ما قد يتسبب بطئ عملية التمثيل في زيادة الوزن وإذا زاد الوزن خلال بضعة أيام بسبب الافراط في تناول الطعام فهذا يعود لاختياراتك للطعام ونمط الحياة وعاداتك الغذائية.

لا تكتسب النساء النحيفات الوزن حتى وإن أفرطن في تناول الطعام وذلك لكونها أكثر نشاطا و قادرة على التوقف عن تناول الطعام عندما تشعر بالامتلاء والشبع وتختار الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الخضراوات والفواكه التي اذا أفرطتي في تناولها لا تؤدي الى اكتساب الكثير من السعرات الحرارية مثل تناول الايس الكريم والكوكيز والشيبسي.

الاسراف في تناول الطعام

إن كنت على مدار الوقت تحافظين على النظام الغذائي ليبقى صحي متوازن فإن الافراط في تناول الطعام في أحد الوجبات قد لا يؤثر في زيادة الوزن ولأن الحفاظ على الوزن عملية مستمرة مدى الحياة قلذلك من المهم أن تدمجي الأطعمة المفضلة لديك عن الخروج لتناول الطعام أو حضور مناسبة اجتماعية حتى تستطيعي الحفاظ على النظام الغذائي.

يجب ألا تكون صارمة حتى لا تخربي حتى لا تكون النتائج عكسية وأن الاسراف في تناول الطعام من حين الى آخر هي جزء من برنامج تخفيف الوزن على المدى الطويل. إن كانت هناك مناسبة اجتماعية قادمة وتعلمين أنها قد تتسبب في الافراط في تناول الطعام يمكن تعويض ذلك من خلال تخفيض كميات السعرات الحرارية قبلها أو بعدها بأيام وفكري في هذا الوقت في تحقيق التوازن بين السعرات الحرارية خلال اسبوع وليس يوم بيوم.

الشراهة في تناول الطعام

الشراهة في تناول الطعام مرة من حين لآخر لا تؤدي لزيادة الوزن ولكن الاسراف في تناول الطعام ومن ثم اتباع نظامك غذائي ويصبح نمط للحياة فأنت فد تحتاجين الى العلاج وقد تكون الشراهة في تناول الطعام بشكل منتظم مرتبطة بحالة عاطفية عند الشعور بالسعادة أو الحزن وغيرها من المشاعر التي قد تؤثر عليك … لذلك يجب تغيير نمط الحياة لحياة صحية أفضل.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment