ازالة الكرش

4 خطوات لازالة الكرش للنساء فوق 40 سنة

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

تزداد مخاطر زيادة الوزن لدى الرجال والنساء بعد سن الأربعين ويصبح تخفيف الوزن أكثر صعوبة عاما بعد عام بالاضافة الى أن سوء التغذية والشيخوخة يؤديان الى زيادة الوزن بسبب انخفاض كتلة العضلات والتغيرات الهرمونية.

قاعدة: كلما قلت كتلة العضلات في الجسم كلما زادت الدهون وقل معدل حرق السعرات الحرارية.

على الرغم من ذلك لا يوجد نظام غذائي معين لانقاص الوزن وحرق الدهون للنساء فوق سن الأربعين ولكن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في النجاح على المدى الطويل.

يفضل التشاور مع الطبيب قبل البدء في نظام غذائي جديد وتغيير نمط الحياة واليك بعض حلول لازالة الكرش:

الخطوة 1

تمارين القوة – Strength Training

تساعد تمارين القوة على بناء كتلة العضلات وتمنع زيادة الوزن التي تحدث عادة أثناء سنوات انقطاع الطمث.

إن التمثيل الغذائي للعضلات أعلى بكثير من الدهون وهذا يعني حرق مزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

احرصي على ممارسة تمارين القوة مرتين في الاسبوع واستهدفي مجموعات العضلات الرئيسية مثل الساقين والذراعين والصدر والظهر والبطن في 3 مجموعات من 10-15 تكرار للمجموعة.

الخطوة 2

تمارين الايروبكس

تعتبر تمارين الأيروبكس من تمارين Cardio التي تعمل على رفع معدل دقات القلب وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، عليك الانضمام الى حصص الايروبكس في النادي وممارسة تمارين الايروبكس ما يقرب من 150 دقيقة في الاسبوع بمعدل 30 دقيقة لكل جلسة تقسم على 5 أيام.

الخطوة 3

خفض السعرات الحرارية

إن تناول كميات أقل من السعرات الحرارية عن الاحتياج اليومي هي أول خطوة في تخفيف الوزن وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لتحفير الجسم على حرق الدهون ولكي تستطيعي تخفيف الوزن بما يقرب 1 كيلوجرام في الاسبوع أي بمعدل 4 كيلو في الشهر يجب خفض السعرات الحرارية اليومية من 500-1000 سعرة حرارية من الوجبات الغذائية اليومية.

قد يكون من الصعب خفض كميات كبيرة من السعرات الحرارية في البداية ولذلك يمكن زيادة النشاط البدني لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الخطوة 4

الأطعمة الصحية والطبيعية

تناولي الأطعمة الطبيعية والأطعمة الصحية وابتعدي عن الأطعمة المصنعة التي تفقد عناصرها الغذائية أثناء عملية الطحن وعادة ما يضاف اليها الكثير من السكر والدهون أثناء التصنيع وهذا يزيد من كمية السعرات الحرارية المتناولة.

يسهم تناول كميات عالية من الدهون والسكر والصوديوم في زيادة الوزن وانتفاخ البطن وهذا يحدث للكثير من النساء  من سن 40.

اتبعي نظام غذائي يتكون من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والحبوب الكاملة للحد من انتفاخ البطن والرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment