تخفيف الوزن

هل الامتناع عن تناول الطعام بعد 6 مساءا يساعد على تخفيف الوزن

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

التخلص من الدهون في البطن والخصر

if you stop eating do you lose weight

هناك عوامل عديدة تساعد على زيادة الوزن وإنه ليس من الضروري التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءا أن تكون سببا في تخفيف الوزن lose the weight.

إن كنت تتناولين الطعام مساءا ولاحظتي زيادة في الوزن فهناك استراتيجيات عديدة تساعد على التخلص من تلك العادة بغض النظر عن وقت تناول الطعام المهم أن تدركي أمرا مهما وهو لن تستطيعي تخفيف الوزن ما دامت تتناولين سعرات حرارية أكثر مما تحتاجين.

عادات غذائية سيئة – bad eating habit

يعرض على التلفاز في المساء فيلم رومانسي رائع سأذهب لاحضار الشيبسي والايس كريم والكعك والحلوى حتى استمتع بالمشاهدة …. نعم هنا أتوقف فأنت معرضة لزيادة في الوزن بسبب تناول أطعمة خفيفة ذات سعرارت حرارية عالية وقد يدفعك الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر تناول كميات كبيرة منها لذلك يجب عليك التخلص من تلك العادة الغذائية السيئة والابتعاد عن السعرات الحرارية الفارغة والزائدة عن الاحتياج في نظامك الغذائي حتى تستطيعي التخلص من الدهون في منطقة الفخذين والارداف.

طبيعة الجسم

إن تناول الطعام في المساء والأسوء من ذلك في منتصف الليل يهدد طبيعة الجسم بأكمله وساعته البيولوجية. تعمل  الهرمونات على التحكم في الساعة البيولوجية للتأكد من تناول الطعام عند الاحتياج الى السعرات الحرارية لتغذية الجسم والتي عادة ما تكون نشطة في فترة النهار ولكن عند تناول الطعام في المساء أو الليل تحدث تغييرات تؤدي الى تحفيز الشهية وعدم توازن هرموني وهذا يزيد من شعورك على الجوع.

كوني نشيطة 

عند الشعور بحاجة الى تناول الطعام مساءا كعادة أو للشعور بالملل يفضل الذهاب الى المشي بدلا من ذلك وإن لم تستطيعي فإنني أفضل تناول الطعام على طاولة المطبخ حتى لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام عند الجلوس على الأريكة وتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز وهذا يحد من كمية الطعام التي قد تتناولينها مساءا.

احرصي على عدم تناول الطعام مع أي نشاط أو عادة حتى وإن كانت القراءة ودققي في الطعام الذي تتناولينه وببطئ حتى تستطيعي خفض السعرات الحرارية وهذا يجعلك حريصة جدا في اختياراتك لنوع الأطعمة.

الابتعاد عن الوجبات السريعة – skip junk food

إن لم تستطيعي التوقف عن تناول الطعام مساءا بشكل كامل احرصي على تناول الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة وابتعدي عن الوجبات السريعة واستبدليها ببدائل صحية. احرصي ألا تكون الوجبات السريعة في متناول يديك ويفضل التخلص منها وعدم تخزينها في المنزل حتى لا تصبح بمثابة اغراء لا تستطيعين مقاومته واستبدليها بالفواكه الظازجة والخضراوات.

يفضل تناول من 5-6 وجبات صحية صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة رئيسية لتقليل الشعور بالجوع والافراط في تناول الطعام مساءا وأن تبدئي اليوم بتناول وجبة الافطار وعدم تجاوزها بأي شكل من الأشكال وتكون هي الأكبر في حجم الوجبات لأنها تساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام مساءا وتجعلك تتناولين كميات طعام قليلة في المساء وهذا يساعد على تخفيف الوزن.والتخلص من الدهون في منطقة البطن والارداف.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment