رجيم

تجربتي مع رجيم الماء: لقد حاولت شرب 3 لتر من الماء يوميا واليكم ما حدث

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

جميعنا يعلم أن شرب الماء وبكميات كبيرة ضرورة ملحة لحياة صحية فهي تعمل على الوقاية من خشونة المفاصل وتحمي الحبل الشوكي والأنسجة الحساسة وتساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وهذا ليس بالأمر الغريب أو المدهش فإن 60% من جسم الانسان مكون من الماء وقد اثبتت الدراسات والاحصاءات مؤخرا أن نسبة 43% من البالغين يشربون أقل من 4 أكواب يوميا وأن نسبة 36% يشربون من بين 1-3 أكواب يوميا وأن نسبة 7% لا يشربون الماء نهائيا.

السبب الذي يرجع وراء قراري باتباع رجيم الماء هو معاناتي من مشاكل تتعلق بالبشرة والتي كان فيها حب الشباب أحد العناوين الرئيسية لها ولقد نصحني الكثيرون من الأصدقاء والمقربين بأن شرب 3 لترات من الماء يوميا يساعد على التخلص من حب الشباب مع العلم أن بشرتي ليست من النوع الحساس ولكن ظروف الحياة في المدينة المليئة بالتلوث والاجهاد والتوتر ونمط وايقاع الحياة السريع هي الأسباب الرئيسية لتلك المشكلة.

رجيم الماء

 ماذا فعلت في رجيم الماء؟

في كل صباح كنت أشرب ربع لتر من الماء قبل ساعة من موعد مغادرتي المنرل في حال احتجت الذهاب الى الحمام وعندما أصل الى العمل أقوم بافراغ نصف لتر من الماء في الزمزمية وأشرب من خلال الشفاطة التي تساعدك على شرب كميات كبيرة من الماء دون التفكير للحظة، وأكرر هذا الأمر 6 مرات يوميا حتى انتهى من شرب 3 لتر من الماء، لقد بذلت مجهودا كبيرا في الأيام الأولى للحفاظ على النظام ولكن بعد اليوم الرابع بدأت أدون كم لترا شربت وكم تبقى وانتهى الأمر بدخولي الحمام 7 مرات خلال وقت العمل وقبل مغادرتي للمكتب بساعة أقوم بشرب ربع لتر من الماء تماما كما فعلت في الصباح.

ما هو شعوري حيال رجيم الماء؟

لم أشعر بتغيير حتى هذه اللحظة ولكني أحسست بزيادة بسيطة في معدل نشاطي اليومي وبدت بشرتي الجافة أكثر نعومة ومرونة وبشكل طبيعي واستطعت كبح عادتي اليومية في تناول الوجبات الخفيفة ما بين الوجبات الرئيسية التي مازالت أتناولها يوميا. كما لاحظت أن مسام وجهي بدأت في الانكماش وهذا لم يكن بناءا على تقييم من قبل طبيب أمراض جلدية ولهذا السبب أنا لست متأكدة تماما إن ما كان ذلك بسبب شرب كميات كبيرة من الماء أو من قبيل الصدفة.

ما لم يعجبني في رجيم الماء؟

الاجابة على ما أظن واضحة فإن ذهابي للحمام لمرات عديدة بدى لي أمرا مزعجا وأعتبر محظوظة بسبب سهولة وصولي للحمام أثناء فترة العمل ولكنني لا أرشح مثل هذا الرجيم لأشخاص يسافرون كثيرا أو مكاتب عملهم تبعد كثيرا عن الحمامات وفي الواقع كان من الصعب علي الاستمرار في شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي والتي تتطلبت مني بذل الكثير من المجهود للتأكد من انني شربت الثلاث لترات لدرجة أنني حتى قبل ذهابي الى النوم احتاج شرب الماء لاكمال تلك المهمة بالاضافة لاضطراري للاستيقاظ ليلا للذهاب الى الحمام.

إن كان يساورك الفضول في تجربة رجيم الماء فأني اقترح عليك تجربته للاستفادة من التأثير الايجابي للماء على الجسم ولكن كوني حذرة من تناول كميات زائدة من الماء فقد تتسبب في تعرضك للتورم أو الوذمة الدماغية لذلك عليك مراجعة طبيبك الخاص لتحديد كمية الماء المناسبة لجسمك.

هل رجيم الماء هو الخيار الأمثل لتخفيف الوزن؟

عندما يكون الماء هو المكون الرئيسي للنظام الغذائي يبدأ الجسم في فقدان العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها والنتيجة على المدى القصير هي فقدان الكثير من الوزن والكثير من العضلات وانخفاض معدل التمثيل الغذائي على عكس الأشخاص الذين يفقدون الوزن نتيجة لتقليل السعرات الحرارية بمقدار 500-800 سعر حراري من النظام الغذائي العادي واذا لم تشربي القدر الكافي من الماء فقد تتعرضي للعديد من الآثار الجانبية مثل الجفاف، والدوخة، والإغماء، والإمساك، والصداع، وهذا غيض من فيض.

اذا كنت تريدين تخفيف الوزن فإن رجيم الماء ليس الخيار الأفضل وابدئي في التخلص من السعرات الحرارية الغير مفيدة مثل السكر والدهون الثلاثية وممارسة التمارين الرياضية.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment