تصغير الثدي

تصغير الصدر وشده في 5 خطوات

 breast fat reduction exercises

تكبير الصدر قد يكون حلما للكثير من الفتيات والنساء ولكن في نفس الوقت قد يكون كابوسا للأخريات. فقد يسبب كبر حجم الثدي آلاما في الظهر أو شعورا بعدم الارتياح في ارتداء الملابس.

إن كنت ترغبين في تصغير  الثدي بدون جراحة اليك بعض النصائح في تصغير الثدي

5 خطوات منزلية تسهم في تصغير الثدي 

ابدئي في تغيير العادات الغذائية وأداء بعض التمارين الرياضية لحرق الدهون في الجسم وتصغير الثدي.

الخطوة 1

تخفيض السعرات الحرارية والدهون بشكل يومي واتباع نظام غذائي منخفض الدهون والسعرات الحرارية تعمل على تخفيف الوزن وتصغير الثدي وينصح أطباء وخبراء التغذية أن لا تتجاوز الحصة الواحدة من الطعام 400 سعر حراري و 5% من القيمة اليومية من الدهون والدهون المشبعة وهي موضحة في المعلومات الغذائية للطعام.

الخطوة 2  

اختاري الوجبات الخفيفة بحرص وتجني الشيبسي والكوكيز والأيس كريم والوجبات السريعة بين الوجبات واستبدليها بالفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائية أكثر ودهون أقل وغير مضاف اليها السكر.

الخطوة 3

احرصي على ملأ الخزانة بالأطعمة الصحية لاعداد وجبات الطعام وهي خطوة مهمة في تصغير الثدي واعدي وجبات تحتوي على بروتين خالي من الدهون مثل الديك الرومي والدواجن والأسماك والخبز المصنع من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والحليب قليل الدسم.

الخطوة 4

ممارسة تمارين Cardio لمدة 30 دقيقة بشكل يومي تعمل على حرق السعرات الحرارية لتمده بالطاقة وتزيل الدهون الزائدة في الجسم وتساعد على تصغير الثدي.

اختاري التمارين التي تستطيعين أداءها في المنزل مثل الجري أو ركوب الدراجة والسباحة والأايروبكس ونط الحبل وابدئي التحدي.

الخطوة 5

تمرين الضغط التقليدي

تمرين الضغط - Push-up

ان ممارسة تمرين الضغط التقليدي يعمل على ضبط عضلات الصدر وتصغير الثدي ولبدأ التمرين استلقي في مواجهة الأرض والارتكاز على أصابع اليدمين والقدمين مع مستوى الظهر ومن ثم اخفضي جسمك في اتجاه الأرض من دون ملامستها وعاودي الارتفاع مرة أخرى … كرري التمرين من 12-15 مرة ويمكن البدء بالارتكاز على اليدين والركبة في حال عدم استطاعتك تنفيذ تمرين الضغط التقليدي … ان الاستمرار على أداء التمرين يعمل على تصغير الصدر وشده.

علاجات منزلية لتصغير الصدر

تصغير الثدي بالشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم لاحتوائه على مضادات أكسدة تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية في بالجسم وزيادة نشاطه. بما أن أغلب مكونات الثدي هي الدهون فإن للشاي الأخضر دور مهم في تصغير الثدي.

تصغير الثدي بالزنجبيل

على غرار الشاي الأخضر يعمل الزنجبيل على تنشيط وتسريع عملية التمثيل الغذائي بالجسم وحرق الدهون الزائدة في جميع أنحاء جسمك بما فيها الثدي ويفضل خبراء التغذية اضافته الى مكونات الطعام وتناوله 3 مرات يوميا ولكن إن كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم فمن الأفضل عدم تناول الزنجبيل.

تصغير الثدي ببذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على بعض الأحماض الدهنية ومنها أوميجا 3 والتي تعتبر ضرورية جدا لوظائف الدماغ وخفض ضغط الدم، وتنظيم الهرمونات وهو الأهم فأي تغيير في هرمونات جسم المرأة تؤثرا سلبا على حجم الثدي وتزيد من حجمه.

للأسف لا تنتج أجسامنا كل العناصر الغذائية التي يحتاجها ولذلك علينا تعوضها عن طريق تناول أطعمة غنية بتلك المواد الغذائية مثل سمك السلمون والتونا التي تساعد على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين بالجسم وهذا يساعد على تضغير حجم الثدي. يمكن اضافة بذور الكتان الى الطعام أو شربها بالماء.

تصغير الثدي بالنيم والكركم

يعتبر النيم والكركم من العلاجات السحرية في تصغير الثدي .. ما عليك سوى احضار القليل من أوراق النيم وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم والعسل واحضري كوبين من الماء وابدئ بغلي الماء ومن ثم اخفضي شعلة البوتاجار واضيفي ورق النيم واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اضيفي مسحوق الكركم والعسل وقومي بتحريكه ومن ثم اشربيه ساخنا واستمري عليه حتى تحققي النتائج المرغوبة.

ماسك بياض البيض لتصغير الثدي

طريقة أخرى لتصغير الثدي وتحسين ملمسه الذي قد تعرض بمرور الوقت للترهل من الرضاعة الطبيعية أو كبر السن أو حتى فقدان الوزن وتلك الأمور قد تجعل الثدي يبدو أكبر من حجمه الطبيعي وفي هذه الحالة عليك تجربة ماسك بياض البيض لتصغير الثدي، واليك الطريقة:

اخفقي بياض بيضتين حتى تصبحان كالرغوة ثم ابدي بتوزيعه بشكل متساوي على الثديين واتركيه لمدة 30 دقيقةومن ثم اغسليه بالماء الدافئ وبعد تنشيف الثديين ستلاحظين تغير في ملمس الثديين والبشرة ولكنه يعتبر حل مؤقت.

مساج تصغير الثدي

يعتبر المساج من أحد أنواع الطب القديمة والتقليدية التي تساعد في خفض وحرق نسبة الدهون في الجسم واليك الخبر السار أن المساج يساعد في تصغير حجم الثدي أيضا وتقليل الدهون به. احضري أحد زيوت تصغير الثدي المتاحة حاليا في الأسواق وخذي كمية قليلة منها وابدئ في تفريك الثدي في حركة دائرية من أسفل الثدي الى أعلاه … واظبي على هذا المساج مرتين يوميا ولمدة 3 شهور ولاحظي الفرق.

الملابس

إن لم تستطيعي تصغير الصدر بالعلاجات الطبيعية السابقة لا تقلقي فمازالت أمامك فرصة لتصغير مظهر الثدي عن طريق ارتداء الملابس الملائمة عن طريق شراء حمالة صدر مناسبة توفر دعم وتغطية للثدي ولا تنسي اختيار الملابس داكنة اللون التي تقلل من مظهر الثدي ولا تجعله ملفت للانتباه.

ما هي العوامل المتسببة في تكبير الصدر؟

يبدأ الثدي في النمو وتغير حجمه عند سن البلوغ وحتى سن العشرين فإن كان النمو طبيعيا فستحصلين على حجم ثدي جيد ومناسب ولكن إن كان نمو الثدي سريعا فهنا تمكن المشكلة ويصبح لديك ثديين كبيرين.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الثدي ينمو بسرعة ويصبح كبير الحجم ودعونا نلقي نظرة على تلك الأسباب المحتملة في كبر حجم الثدي.

تغيير في الهرمونات

تتغير مستويات الهرمونات في جسم المرأة قبل الدورة الشهرية وأثناء الحمل وتلك التغييرات الهرمونية تتسبب في تكبير الثدي وتورمه وكما يتضخم الثديين في  الشهور الأخيرة في الحمل وطوال فترة الرضاعة ويرجع السبب الى الحليب ومع ذلك غالبا ما يعود الثدي الى حجمه الطبيعي بعد تراجع الهرمونات الى مستواها الطبيعي وتوقف الحليب. بالاضافة الى ذلك قد يتسبب الحمل أيضا في تغييرات في الثدي مثل زيادة حجم الحلمة وتغيير لون الهالة (الجزء الدائري من الجلد الذي يحيط بالحلمة في الثدي).

زيادة الوزن

يحتوي الثدي على غدد وقنوات للحليب لارضاع الطفل ولكن الثدي أساسا يتكون من الدهون والأنسجة الدهنية وأي زيادة في وزن الجسم ولو بضع كيلوجرامات فمن الممكن تؤثر في تكبير الثدي.

العوامل الوراثية

للعوامل الوراثية دور كبير في تحديد حجم الثدي وهي لا تعتمد على الأم فقط بل على الأب أيضا.

نوع الجسم

حجم الجسم له دور مهم في تحديد حجم الثدي فإن كنت قصيرة القامة وممتلئة فإن الدهون ستبدأ في التراكم في منطقة الثدي وبالتالي زيادة وكبر في حجم الثدي.

الأدوية

الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين مثل حبوب منع الحمل والعلاجات بالهرمونات قد تؤدي الى تكبير الثدي وتضخمه وإن التوقف عن تناول الأدوية التي تحتوي على الاستروجين تعيد الثدي لحجمه الطبيعي.

نصيحة: قد تفكر بعض النساء تناول جرعات عالية من الاستروجين لتكبير الصدر ولكن هذا الأمر قد يرفع من احتمالات الاصابة سرطان الثدي.

Comments

comments

1 Comment

Leave a Comment