العناية بالبشرة

أطعمة لعلاج البشرة الدهنية

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

علاج البشرة الدهنية

Reduce Oily Skin

إن كنت تعانين من مشاكل بالبشرة او البشرة الدهنية يمكن القيام ببعض التعديلات على النظام الغذائي لتشعري بتحسن بالبشرة. لقد أثبتت البحوث والدراسات أن الأنظمة الغذائية الصحية تحافط على لمعان ونضارة البشرة. أما في حال كنت تعانين من مشاكل جلدية كثيرة يفضل استشارة طبيب جلدية. كما يمكن التعرف على أنواع البشرة الخمسة من موقع كلام نواعم.

أطعمة قليلة الدسم –  Low-Fat Foods

تحتوي الأطعمة الدهنية والأطعمة المقلية على كميات كبيرة من الدهون الحيوانية وهذا النوع من الأطعمة صعبة الهضم ولها تاثير ضار على البشرة لذلك يفضل استبدالها بالأطعمة الطازجة التي تحتوي على نسب قليلة جدا من الدهون المشبعة وغير المشبعة. استبدلي الحليب والزبادي كامل الدسم بآخر قليل الدسم وتناولي السمك المشوي والدجاج بدون جلد بدلا من الدجاج المقلي. استبدلي السلطات الدسمة المغطاة بالكريمة بالسلطات الخضراء والحساء وكما يجب تجنب الوجبات الخفيفة الجاهزة والوجبات السريعة.

أسماك المياه الباردة – Cold-Water Fish

أسماك المياه الباردة مثل السلمون والتونه والرنجه والسردين وغيرها غنية بالبروتين والزنك واحماض أوميجا 3. كما يلعب الزنك دورا مهما في تحسين أداء الجهاز المناعي والتئام الجروح والتقليل من أعراض حب الشباب. إن اتباع نظام غذائي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ولا يحتوي على الكثير من اللحوم أو استبدالها بالسمك المشوي أ, المطهي على البخار والابتعاد عن الأغذية المصنعة يقلل من أعراض البشرة الدهنية.

الحبوب الكاملة – Whole Grains

تحتوي الحبوب الكاملة على مواد مغذية وغنية بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة وسهلة الهضم ولا تحتوي على نسبة سكر عالية وهذا يعني أن تأثيرها على سكر الدم طفيف ولقد اثبتت البحوث أن اتباع نظام غذائي يخفض نسبة السكر في الدم يعمل على تحسين أداء الهرمونات وتعمل على ازالة حب الشباب طبيعيا.

استبدلي الوجبات السريعة والمنتجات المصعنة من الدقيق الأبيض بأخرى مصنعة بنسبة 100% من الحبوب الكاملة لخفض نسبة السكر في الدم وعند الذهاب للتسوق تحققي من مكونات الخبز والمكرونة أن تكون من الحبوب الكاملة والشعير والشوفان.

الزيوت النباتية – Vegetable Oils

الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس تحافظ على صحة القلب وتوفر الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة وفيتامين E ويوصي الخبراء أصحاب البشرة الدهنية استبدال مصادر الدهون الحيوانية مثل الزبد والجبن عالية الدسم التي قد تسبب في التهابات وانسداد مسام البشرة بالدهون وظهور حب الشباب بالزيوت النباتية والغنية بحمض أوميجا 3 المضاد للالتهابات التي تساعد في علاج البشرة الدهنية.

جريب فروت – Grapefruit

إن لفاكهة الجريب فروت قدرات خارقة  فهي غنية بالألياف والماء ومنخفضة السعرات الحرارية وتشعرك بالشبع والامتلاء بسرعة وسهلة الهضم. تحتوي فاكهة جريب فروت على نسب عالية من فيتامين C الذي يساعد على تخليص الجسم من الدهون بسرعة. تحتوي الفواكه ذات اللون الأصفر الى البرتقالي على الكثير من مضادات الأكسدة وتعمل على العناية بالشرة وحمايتها لذلك حاولي تناول الجريب فروت أو عصير الجريب فروت بدون سكر لتحصلي على فوائد الصحية في علاج البشرة الدهنية.

مشروبات – Beverages

إن فوائد الماء عديدة فهي تعمل على ترطيب البشرة لتبدو ناعمة ونضرة وأكثر صحة لذلك استبدلي العصائر الغنية بالسكر والمشروبات الغازية ومشروبات القهوة المحلاة بالشاي الأخضر بدون سكر فهو غني بمضادات الاكسدة للعناية بالبشرة وحمايها وعلاج اثار حب الشباب والحفر.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments