ازالة الكرش

احسن واسرع طريقة لتخسيس البطن

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

عندما تفكرين في تخسيس البطن فسرعان ما سيطرأ ببالك الطرق التقليدية والقديمة في تخسيس البطن والتي تعتمد على ممارسة التمارين الرياضية وخاصة تمارين الكارديو وتخفيض السعرات الحرارية.

إن احدث الطرق في تخسيس البطن تختلف تماما لأنها تعتمد في المقام الأول على الاسترخاء وأن تعطني نفسك مجالا لتعيشي قليلا. يجب عليك اعداد خطة واقعية تتناسب مع طريقة حياتك.

لقد أثيتت الدراسات الحديثة أنك تستطيعين ازالة الكرش عن طريق تناول الكربوهيدرات وممارسة التمارين الرياضية لفترات أقل مما تظنين.

اليك بعض الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها للتخلص من الكرش وتودعيه الى الأبد. فكرة رائعة …. اليس كذلك.

انسي تمارين الضغط التقليدية

قد لا تساعدك تمارين الضغط التقليدية في تخسيس البطن وحتى تمارين البطن التقليدية قد تعرضك لاصابات في الظهر وقد تفكرين ما الحل؟

ماذا أفعل؟ ما هي احسن طريقة لتخسيس الكرش؟ اليك أحد الحلول السحرية … هل فكرت يوما ما في الاستعانة بالكرة السويسرية في ممارسة التمارين الرياضية؟

هل تعلمي أنك تستطيعين الحصول على بطن مسطحة ومشدودة باستخدام الكرة السويسرية وفي وقت أقل من التمارين التقليدية. الهدف من ممارسة تمارين الكرة السويسرية هو تقوية عضلات البطن وليس تنحيف الخصر وقبل ظهور عضلات البطن عليك التخلص من طبقة الدهون التي تغطي عضلات البطن.

عندما تذهبي لصالة الجيم وقبل القفز الى أجهزة الكارديو لمشاهدة السعرات الحرارية التي ستحرقينها ألقي نظرة على غرفة الأوزان. تشير الأبحاث أن تمارين المقاومة resistance training قد تكون أكثر فعالية في حرق الدهون عن تمارين الايروبكس إن كنت تريدين ازاله الكرش اسفل البطن وتخسيس البطن.

تقليل مدة تمارين Cardio

إن ممارسة تمارين cardio لمدة 30 دقيقة 5 مرات في الاسبوع تحقق نتائج أفضل في حرق دهون البطن عن ممارسة تمارين Cardio لمدة 50 دقيقة في الجلسة الواحدة واليك مثال على ذلك اذا قودتي السيارة بسرعة فإن البنزين سينفذ بسرعة فقد يحرق الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية بكثافة ولكن العضلات ستصبح مجهدة وفي حاجة الى المزيد من الطاقة للتخلص من الاجهاد. لا تقتلي نفسك في تمرين ركوب الدراجة حتى تحصلي على فوائد التمارين ذات الكثافة العالية وادرجيها ضمن مجموعة من التمارين.

مزيدا من النوم والراحة

هل تبحثين عن الجمال فالنوم هو الحل الأمثل ولقد أثبتت الدراسات العلاقة بين النوم وزيادة الوزن … ماذا يعني ذلك؟

ان كنت تريدين تخفيف الوزن من 2-3 كيلوجرام عليك النوم يوميا ما لا يقل عن 7-8 ساعات وأنت كنت تريدين زيادة الوزن من 2-3 كيلوجرام عليك النوم يوميا من 5-6 ساعات … هل وصلت الفكرة؟ اعطاء الجسم الراحة والوقت الكافي من النوم واظبطي درجة حرارة الغرفة بين 15-20 سيليوس يساعدك على التحكم في هرمونات الجوع gherlin و leptin ويثبط الشهية.

تناول 3 حصص من منتجات الألبان يوميا

هناك الكثير من الأقاويل والاشاعات حول الامتناع عن شرب الحليب في تخفيف الوزن لاحتوائها على الدهون ولكن الحقيقة غير ذلك ان الحليب والزبادي والجبن تساعدك على التخلص من الكرش ودهون الجسم التي تطوق جسمك. لقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي “روب” بمعدل 3 أكواب يوميا استطاعوا تخفيف الوزن أكثر من هولاء الذين قاموا بتخفيض السعرات الحرارية وتناول الكالسيوم كمكملات غذائية وأن من تناولوا الزبادي قل محيط خصرهم بمقدار بوصة ونصف عن الاخرين الذين لم يتجاوزا ربع البوصة.

تقوم الخلايا الدهنية بانتاج الكورتيزول تساعد على تجمع الدهون في الكرش وأن الزيادي يحتوي على مجموعة من المكونات توقف عملية تجمع الدهون في البطن وكما أن منتجات الألبان هي أيضا مصادر من حمض اللينوليك هو أيضا يعمل على ايقاف تخزين الدهون في البطن.

تناولي الكربوهيدرات ولكنى اختاريها بعناية

لست في حاجة لاتباع حمية اتكنز لازالة الكرش واختيار الكربوهيدرات الصحيحة مثل القمح الكامل والأرز الأسمر والبرغل والكسكس تساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل عام وتعمل على تخفيف الوزن وتشعرك بالشبع لفترات أطول … حاولي تناول منتجات القمح الكامل بدلا من الأنواع المكررة والمصنعة.

آمل أن تكوني الآن قد تعرفتي على احسن واسرع طريقة لتخسيس البطن وازالة الكرش … هل لديك أفكار تساعد على تخسيس البطن يمكن مشاركتها معنا في التعليقات.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment