أفضل طريقة لازالة الكرش

شاركShare on Facebook72Tweet about this on Twitter1Pin on Pinterest0Share on Google+0Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn0Email this to someone

طريقة لازالة الكرش

أحد الأسئلة التي تردني بشكل دائم وهي أكثر الأسئلة شيوعا ما هي أفضل طريقة لازالة الكرش – دهون الكرش في الواقع هي أخطر أنواع الدهون وتشوه مظهر الجسم وخطوط الخصر الطويلة هي مؤشرات للعديد من الأمراض.

الموضوع أكبر من مجرد مجموعة من تمارين البطن وتبدأ زيادة الوزن وظهور الكرش عندما ترتفع لدينا مستويات الكورتيزول والإجهاد هو أحد الأسباب الأساسية في ارتفاع مستويات وافرازات الكورتيزول.

عندما ترتفع مستويات الكورتيزول تزداد قابلية الجسم في تخزين الدهون في البطن وتضعف وتقل حجم العضلات (أنسجة العضلات تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية فكلما ازدادت وكبر حجم العضلات كلما زاد نسبة حرق الجسم للسعرات الحرارية حتى من دون ممارسة التمارين الرياضية وهذا لا يعني أن تصبحي بطلة كمال أجسام).

قد يزداد الاجهاد والتوتر بسبب الأنظمة الغذائية الخاطئة  وتشير الدراسات أن الاجهاد والتوتر الناجم عن اتباع أنظمة غذائية خاطئة يزيد من مستويات الكورتيزول ويجعل عملية حرق دهون البطن أصعب على الرغم من تخفيض السعرات الحرارية.

ما الحل في اعتقادك؟ سأعرض عليك بعض الأشياء إن اتبعتها بدقة فهي بمثابة المفتاح السحري وأفضل طريقة لازالة الكرش وطريقة سريعة لتخسيس البطن.

1- النوم

إن كنت ترغبين في العمل لوقت متأخر من الليل أعتقد أنه عليك التفكير مجددا في ذلك … هل تعلمين عندما يكون الجسم متعبا يزداد انتاج هرمون جريلين الذي يصاحبه رغبة شديدة في تناول السكر وغيرها من الأطعمة الدسمة. كما تتسبب قلة النوم في اضطراب الهرمونات وهذا يؤثر على مستويات الكورتيزول ويعرضك لحساسية الأنسولين وهي السبب الرئيسي لدهون البطن. إن النوم لمدة 7 ساعات واحدة من أفضل ألأشياء التي تساعدك في اعادة تشكيل الجسم والحصول على قوام رشيق.

2- ممارسة التمارين الرياضية

هل تعتقدين إن قمت بتنفيذ تمرين البطن التقليدي 1000 مرة يوميا تساعد على ازالة الكرش في الحقيقة كل ما ستحصلين عليه هو عضلات بطن قوية مغطاة بطبقة من الدهون وفي النهاية لن تحصلي نتائج ترضي طموحاتك وبدلا من ممارسة تمرين البطن على التركيز على التمارين تشرك مجموعات متعددة من العضلات وياحبذا أن كانت تمارين Cardio مثل تمرين اللوح الخشبي وتمرين الضغط.

3- السكر هو عدوك اللدود

أفضل طريقة لازالة الكرش هي اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الحد والتقليل من السعرات الحرارية وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخضراوات والحبوب الغنية بالألياف واستبدال الوجبات السريعة السيئة والغير مفيدة بأخرى صحية. على سبيل المثال أن كنت مولعة ولديك شغف في تناول السكر ابحثي عن بدائل تكون غنية بالبروتينات ولا تحتوي على نسب من السكر واليك نصيحة هامة اعمل بها يوميا كل صباح وهي اضافة القرفة الى فنجان القهوة أو دقيق الشوفان فهي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وابطاء عملية الهضم لتشعري بالشبع لفترات أطول.

فيتامين C

4- فيتامين C

عندما تقعين تحت ضغوط شديدة هي بمثابة كلمة السر في ارتفاع هرمون الكورتيزول ولذلك فإن تناول فيتامين C يساعد على تحقيق التوازن في ارتفاع هرمون الكورتيزول الناجم عن التوتر بالاضافه الى كونه وسيلة جيدة لمقاومة البرد ويساعد على تكوين مركب الكاريتين الذي يحول الدهون الى طاقة للجسم ويجعله من أفضل أصدقائك في جرق الدهون. إن تعرضك لأزمة عاطفية أو الاجهاد في العمل أو الافراط في تناول الطعام فإن زيادة تناول فيتامين C تساعد على مقاومة الآثار السلبية الجانبية ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C الفلفل الحار واللفت والكيوي وبالطبع الأكثر شهرة البرتقال.

5- تناول الدهون 

نعم … تماما كما سمعت … تناول الدهون يساعد على حرق الدهون وكما أوضحت مسبقا السكر يتسبب في زيادة الوزن وليس الدهون. الدهون الجيدة والمفيدة تشمل الأطعمة الغنية في أوميغا 3 مثل الأفوكادو وسمك السلمون والجوز وهي غنية بالمواد المغذية التي تساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم.

6- تنفسي ببطئ

طريقة بسيطة جدا وسهلة اذا شعرتي بالتوتر عليك حبس أنفاسك واخراجها في أنفاس قصيرة أو أنفاس سريعة حتى يعود النفس لانتظامه وتشعري باسترخاء البطن …. وقد يكون أفضل التركيز في ابطاء خروج الزفير بدلا من الشهيق وتذكري تهدئة نفسك من كل زفير …. نصائح بسيطة ولكن فعالة لازالة الكرش.

شاركShare on Facebook72Tweet about this on Twitter1Pin on Pinterest0Share on Google+0Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn0Email this to someone

Tags:

رد واحد على “أفضل طريقة لازالة الكرش”

  1. وردة
    19. فبراير, 2013 في 2:36 م #

    اريد طريقة تنحيف الارداف

اضف ردك

Current day month ye@r *