رشاقة

أفضل 7 نصائح للاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

الاستيقاظ أكثر رشاقة

هناك العديد من الطرق للاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة دون المعاناة من انتفاخ البطن طوال الليل، ما عليك سوى اتباع نصائحي السهلة والصحية. أغلب النساء والفتيات يحلمن بالاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة كم هو شعور رائع. قد يقول البعض أن ما أقوله أشبه بالخيال صعب المنال ولكني أؤكد على امكانية الاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة وما عليك سوى متابعة القراءة للتعرف على تلك النصائح.

1- الأطعمة الغنية بالألياف

يجب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تساعد في عملية الهضم وتخلصك من انتفاخ البطن ويمكن الحصول على الألياف يوميا من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة. إن تناول الألياف يساعد على الاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة وبالنسبة لي احرص على تناول 5 حصص من الألياف يوميا.

2- شرب الماء بكثرة

اشربي من 8-10 أكواب من الماء يوميا لترطيب الجسم بالكامل والقضاء على انتفاخ البطن واعلمي عندما يتعرض الجسم للجفاف فإنه يبدأ بالاحتفاظ بالماء مما يجعلك تبدين أكثر انتفاخا. لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميا.

3- الرقص

يعتبر الرقص من أفضل الطرق في حرق السعرات الحرارية ولا حاجة لممارسة التمارين الرياضية وهناك العديد من أجهزة الفيديو جيم مثل Wii و Xbox تحتوي على ألعاب لممارسة تمارين الرقص بتفاعلية ومشاهدة ما تحرقينه من سعرات حرارية. الرقص لبضع ساعات في المساء يجعلك تبدين أكثر رشاقة عند الاستيقاظ من النوم. شاهدي فيديو رقصة أيروبكس من اعداد Deanne Berry لحرق السعرات الحرارية. كما يمكن تجربتها من الأبناء وستكون ممتعة للغاية.

4- الحد من الصوديوم

قد يكون سبب الانتفاخ هو زيادة نسبة الملح في النظام الغذائي نعم هذا حقيقي بالفعل فإن تناول الكثير من الملح يدفع الاجسم للاحتفاظ بالماء والنتيجة في النهاية هي الانتفاخ. عليك التأكد من الملصقات الخاصة بالمنتجات الغذائية وأن تراعي ألا تزيد حصتك اليومية من الصوديوم عن 1500 ملج أو أقل حتي تستطيعي الاستيقاظ من النوم ,أنت تبدين أكثر رشاقة.

5- تجنبي تناول الطعام في آخر الليل 

أعلم أن الكثير من النساء والفتيات لا يستطعن الذهاب الى النوم وشعور الجوع يسيطر عليهن ولكن تناول الطعام في آحر الليل خطأ فادح وإن كان ضروريا يجب أن تكون وجبة العشاء متوازنة تجمع بين البروتينات والكربوهيدرات قبل الساعة السابعة مساءا ويمكن بعدها بساعتين تناول ثمرة فاكهة حتى لا يداهمك الشعور بالملل والرغبة المفرطة في تناول الطعام آخر الليل وهذا يساعدك على الاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة.

6- ارتداء البيجامة المناسبة عند النوم

بالنسبة لي أحب النوم وأنا ارتدي تي شريت وشورت لأنها تجعلني أبدو أكثر نحافة، قد يعاني الرياضيون والمدربون في بعض الأيام في تناول الأطعمة الصحية وارتداء البيجامة المناسبة تساعدهم في البقاء على المسار الصحيح.

اذا شعرت بالضيق أثناء ارتدائي الشورت فهذه علامة أنني في حاجة لاعادة النظر في وجباتي وتماريني الرياضية ولا ترتدي ملابس فضفاضة فهي تعطيك المساحة لاكتساب المزيد من الوزن.

7- التفكير الايجابي

عليك دائما التفكير بايجابية وتدريب عقلك على ذلك وتناول الجزر بدلا من البسكويت المملح أو الكراكرز واخرجي للتمارين الرياضية لتكافئي جسمك بما يستحق. الأشخاص الايجابية تنتج وتحقق النجاح في جميع نواحي الحياة والآن تخلصي من عبوس الوجه وابتسمي للحياة فهذا يساعد على الاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة وسعادة وطاقة وحيوية.

الآن بعدما تعرفتي على أفضل 7 نصائح للاستيقاظ من النوم أكثر رشاقة ولتحصلي على جسم ذو تفاصيل وانحناءات جذابة. هل شعرتي يوما ما أن استيقظتي وشعرتي أنك منتفخة وفي حاجة لتصبحي أكثر رشاقة في الصباح؟ شاركينا تجربتك في التعليقات.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

2 تعليقان

    • مساء الخير …. العفو … نحن نبذل ما في وسعنا لكي نساعد الفتاة والمرأة في كامل رشاقتها ولياقتها من خلال العديد من النصائح حول انقاص الوزن وشد الترهلات وكل ما يشغل بالها ونشكرك على مشاركتم الجميلة ونتمنى منكم التفاعل معنا دائما ولا تترددي في سؤالنا في أي أمر يتعلق بتخفيف الوزن أو الرجيم أو السيلوليت وغيرها.

Leave a Comment