ازالة الكرش مواضيع مميزة

تخلصي من دهون الخصر – Muffin Top

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

دهون الخصر "Muffin Top"

Getting rid of Muffin Top

الكعكة، دهون الخصر، اطار السيارة، المافن توب Muffin Top كلها كلمات تعبر وتصف الدهون الزائدة في منطقة البطن والخصر والتي تعيقك عن الارتداء الملابس وخاصة الجينز وكلما تقدمت في العمر فأنت أكثر عرضة لزيادة كمية الدهون في منطقة الخصر التي تجعلك عرضة للاصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان وإن التخلص من دهون الخصر Muffin Top مفيد جدا للصحة ويحسن المظهر الخارجي للجسم.

إن التخلص من دهون الخصر Muffin Top يحتاج الى نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية ولكن قد يكون الأمر صعبا نوعا ما في القدرة على التحكم في المناطق التي تريدين تخسيسها ولذلك يجب تهيئة العضلات حتى يصبح الجسم أكثر تناسقا وتناغما.

الخطوة 1

يجب عليك ممارسة تمارين Cardio لمدة لا تقل عن 40 دقيقة 5 مرات في الاسبوع بالاضافة الى تمارين الركض والمشي وركوب الدراجات، أو السباحة والايروبكس. إن كنت تمارسين التمارين الرياضية حاليا، عليك زيادة التدريبات عن طريق إضافة بعض سباقات السرعة وغيرها.

الخطوة 2

تقليل كمية السكر والابتعاد عن المشروبات الغازية ذات السعرات الحراية العالية التي تستهلك بشكل يومي والابتعاد أيضا عن الأطعمة السكرية التي تمدك بالسعرات الحرارية الفارغة وتؤدي الى اختزان الدهون في منطقة الخصر والبطن.

الخطوة 3

توزيع كمية الكربوهيدرات اليومية على 5-6 وجبات يوميا مع تقليل كمية الطعام حتى تستطيعي تخفيف الوزن وحرق الدهون في منطقة الخصر وعند تناول الكربوهيدرات لتكن اختياراتك لمنتجات الحبوب الكاملة من الأرز البني والخبز والمعكرونة التي تستغرق وقتا أطول في عملية الهضم وتشعرك بالامتلاء والشبع لفترات أطول.

الخطوة 4

عليك ممارسة التمارين الرياضة الخاصة بالبطن والجنبين والظهر ومنها تمارين اللوح الخسبي وتمارين البطن التقليدية  وركوب الدراجة ورفع الساقين وغيرها.

الخطوة 5

ادمج الأوزان مع تمارين الايروبكس الى روتين الحياة اليومي على ألا تقل عن مرتين في الاسبوع وأداء من 8-10 تمارين لكل مجموعة من العضلات مثل الارداف وعضلات الفخذ وأوتار عضلة الركبة والبيسيبس والتريسيبس.

الخطوة 6

تخفيف حدة التوتر – إن الاجهاد والتوتر الزائد يدفع الجسم لافراز هرمون الكورتيزول الذي يعمل على رفع نسبة السكر في الدم والاحتفاظ وتخزين الدهون في الجسم ولكي تستطيعي تخفيف حدة التوتر عليك أخذ قسط من الراحة والاستماع الى الموسيقى أو قراءة كتاب أو أخذ حمام دافئ أو أي أمر آخر يجعلك تشعرين بالاسترخاء ويخفف من حدة التوتر والاجهاد.

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterPin on PinterestShare on Google+Share on StumbleUponShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

Comments

comments

Leave a Comment