أفضل 42 طريقة سريعة لتخسيس البطن – الجزء الأول

شاركShare on Facebook1,246Tweet about this on Twitter19Pin on Pinterest0Share on Google+6Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn2Email this to someone

اليك عزيزتي القارئة أسرع 42 طريقة لتخسيس البطن والتخلص من الدهون المتراكمة عليها التي ظلت تحاصركي لشهور أو لسنين وجعلتك تبدين محرجة.

ووفقا لأحدث الدراسات والتقارير فإن 90% من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

ليست الدهون مرتبطة بمنطقة البطن فقط ولكنها ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ، أمراض القلب، السكتات الدماغية وغيرها والخبر السار لك سيدتي هو أن تخسيس البطن ليست بالأمر الصعب ولا بالمستحيل كما يعتقد الكثيرون.

أفضل 42 طريقة سريعة لتخسيس البطن

اذا اتبعتي هذه الطرق فإني أعدك أن تحصلي على معدة رشيقة وجذابة ومثالية وهيا لنبدأ:

1- كم كيلوجراما تودين خسارتهم؟

في البداية وقبل كل شئ يجب أن تحددي كم من الوزن تودين خسارته، وان التخلص من الدهون في منطقة البطن يحتاج الى العمل لذلك يجب تحديد الهدف

حتى تستطيعي التقدم في اتجاههه. لن تستطيعي التخلص من الدهون حول منطقة البطن والخصر في 3 أيام ويجب العلم أنك في حاجة لبذل المجهود حتى تستطيعي التخلص من تلك الدهون.

لكن يجب عليك التذكر أنه أمر قابل للتحقيق طالما اتبعتي تلك التعليمات وأن الأمر قد يستغرق منك شهر أو بضعة أشهر. بمجرد تحديد كم من الوزن تودين فقدانه أو عدد البوصات التي تريدين فقدانها حول الخصر؟

كل ما عليك هو اختيار 10 طرق لتخسيس البطن من بين القائمة وتطبيقها لمدة اسبوعين وبعدها قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة وقد تلاحظين أن منطقة الخصر بدت أكثر رشاقة بالاضافة الى خسارة لبعض الوزن الزائد.

عند هذه النقطة اضيفي 5 طرق أخرى على قائمة الـ 10 السابقة واستمري عليها لمدة اسبوعين ومن ثم مرة اخرى قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة.

ومن ثم مرة أخرى أضيفي 5 طرق أخرى الى 15 طريقة السابقة واعتمادا على الهدف المحدد في البداية قد يستغرق الأمر من 4-6 أسابيع كحد أقصى للحصول على منطقة للبطن مثالية خالية من الدهون. الآن دعونا نمضي قدما في استعراض الطرق لتخسيس البطن وشدها لتبدو مثالية وجذابة.

2- احملي الماء معكي أينما كنت

في رحلة خسارة الوزن وتخسيس البطن وفقدان الدهون حول الخصر أو أن تعيشي حياة أكثر صحية يجب أن تحافطي على جسمك رطبا وتحملي زجاجة الماء معك أينما ذهبتي. رشفة من حين الى آخر حتى وإن كنت غير عطشى تشعرك بالانتعاش وامتلاء المعدة وتقلل من حاجتك الى تناول المشروبات الغازية والعصير وهذه أحد الطرق السريعة لتخسيس البطن … جربي لمدة اسبوع ولاحظي الفرق.

3- لوني طبق الطعام

هل تعلمي كلما زاد الألوان في الوجبة كلما كانت أكثر صحية … فكري في الجزر والفلفل والسبانخ والطماطم كلها ذات ألوان جميلة وهي اختيارات صحية للغاية … حافظي دائما على اضافة الألوان الى طبق الوجبة واحدة من افضل الطرق لتخسيس البطن.

 4- امتنعي عن الوجبات السريعة

لن تستطيعي تخسيس البطن وأنت تأكلين الوجبات السريعة وتعتبر الوجبات السريعة هي أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن…وتتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف. ابتعدي عن الوجبات السريعة واستبدليها بالوجبات الصحية مثل السلطة بدون الدجاج والبطاطا المقلية إن كنت تريدين تخسيس البطن لتصبح رشيقة وجذابة.

5- توقفي عن المشروبات الغازية

تحتوي عبوة المشروبات الغازية على سعرات حرارية أكثر من موزة كبيرة الحجم بالاضافة الى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية وأغلب تلك السعرات الحرارية تأتي من كميات سكر عالية قد يصعب على الجسم التعامل معها ومن ثم تتحول الى دهون حول منطقة البطن. لذلك يجب التخلص من المشروبات الغازية لكي تستطيعي حرق الدهون حول منطقة البطن والخصر.

6- تمارين حمل الأوزان

إن كنت تعتقدين أن تمارين البطن التقليدية قادرة على القضاء على الدهون وتخسيس البطن فهذا اعتقاد خاطئ ومهما أكثرت من تلك التمارين فلن تحصلي على النتيجة المرجوة. أنت تحتاجين الى مجموعة من التمرينات من بينها حمل الأوزان والمشي والهرولة وما شابه ذلك .. اللياقة البدنية والتغذية هي أحد العوامل الأساسية لازلة الدهون وتخسيس البطن الى الأبد.

7- تمارين رياضية أخرى

هناك تمارين يمكن ممارستها لحرق الدهون وتخسيس البطن بالاضافة الى تمارين حمل الأوزان مثل ركوب الدراجة والتجديف. إن ممارسة تمارين حمل الأوزان وركوب الدراجة والتجديف جنبا الى جنب مع تمارين Cardio وبعض تمارين اليوجا تساعد على بناء ورفع لياقة بدنية لديك لتنعمي بحياة صحية أفضل وبطبيعة الحال أنها تساعد على حرق الدهون وتخسيس البطن.

طرق تخسيس البطن

8- احلمي بمزيد من النجاح

عندما تحققين الحلم وتحصلي على الجسم المثالي وتختفي كل الدهون من منطقة البطن فهذا ليس معناه التوقف عن التمارين الرياضية أو التوقف عن تناو الطعام الصحي … حافظي على النظام الغذائي الصحي الذي اعتادتي عليه.

9- لا تجوعي نفسك

لن تساعدك أي محاولة من محاولات التجويع على حرق الدهون في منطقة البطن بسرعة … إن خفض السعرات الحرارية بكل ما تعنيه الكلمة يجب أن يكون بطريقة صحية وحتى تخسري الدهون في منطقة البطن يجب ان تأكلي جيدا. كما أن عمليات التجويع خطيرة جدا وغير صحية ولن تحقق أي نتائج.

10- لا تحرمي نفسك

بالاضافة الى عدم تجويع نفسك يجب أيضا ألا تحرمي نفسك طوال الوقت لمجرد أنك تريدين أن تخسري الدهون المتجمعة في منطقة البطن ولكن هذا ليس معناه أن تأكلي كما تشائين وبكميات كبيرة ولكن من حين الى حين تستطيعين تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك للحد من الرغبة من تناول تلك الأطعمة وقد تكون طريقة جيدة لخسارة الدهون وتخسيس البطن.

11- لا تتخلي عن هدفك أبدا

قد يمر اسبوعين دون أن تخسري الوزن أو حتى بوصة واحدة من منطقة الخصر … هي ليس سببا للاستسلام واعلمي أنك ستتخطين تلك المرحلة وأن جسمك بدأت في التكيف مع النظام الغذائي الصحي الجديد واستمري واعملي اقتربت من فقدان الدهون في منطقة البطن أكثر من أي وقت مضى.

12- لا تركزي على مكان واحد

حقيقة علمية وبيولوجية لا يمكن التركيز في التمارين الرياضية على منطقة واحدة مثل منطقة البطن.

12- لا تركزي على مكان واحد

حقيقة علمية وبيولوجية لا يمكن التركيز في التمارين الرياضية على منطقة واحدة مثل منطقة البطن وعدم الاهتمام بباقي التمارين وإن فعلت ذلك فلن تستطيعي ان تفقدي الدهون في تلك المنطقة. وإن كانت هناك أي منتجات أو حبوب تقدم وعودا بذلك فتأكدي تماما أنها عملية نصب واحتيال. بكل وضوح اذا أردت فقدان الدهون في منطقة البطن يجب تغيير النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وهو أمر بسيط جدا.

13- اشرب كوب من الماء قبل تناول الطعام

إن الشعور بالعطش قد يدفعك الى تناول المزيد من الطعام وقد تستغربين من ذلك ولكنه أمر صحيح. قبل تناول الغداء اشرب كوبا من الماء البارد وانتظري بضع دقائق ومن ثم ابدئي في تناول الطعام وستفاجئين بمدى فعاليتها في انقاص الوزن وتخسيس البطن … فقط جربيها.

14- تناولي 5 وجبات صغيرة في اليوم

بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة يوميا اجعليهم 5 وجبات صغيرة: وجبة فطور خفيفة، وجبة خفيفة في منتصف الصباح، وجبة غداء خفيفة، وجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر، ومأدبة عشاء متوازنة … كميات صغيرة من الطعام قادرة على السيطرة على الشعور بالجوع. عندما اتحدث عن وجبة خفيفة باطبع أعني طعاما صحيا وليس الحلوى وهذه الطريقة من فقدان الدهون لا تحتاج الى التضحية وتحديد جدول زمني للوجبات الـ 5 وتصبح نظام غذائي جديد وتغيير نمط الحياة لصحة أفضل.

15- اعطي نفسك 20 دقيقة بعد تناول الوجبة لتشعري بالشبع

هل تعلمين أن المعدة تحتاج لبضع دقائق حتى تشعر بالشبع ولهذا السبب المهم يجب تناول الطعام ببطء وإلا ستفرطين في تناول الطعام وتتخلين عن النظلم الغذائي المتبع وهذا ضد عملية خسارة الدهون في منطقة البطن.

16- ارتدي الملابس المناسبة لقياسك

مهما كان الجسم رفيعا لا ترتدي الملابس الضيقة والأصغر مقاسا فقد تبدين قبيحة وارتدي الملابس المناسبة لقياسك حتى وإن زاد المقاس نمرة أو نمرتين فقد تكتشفين أنك لا تحتاجين لحرق الدهون في منطقة البطن بقدر ما كنت تعتقدين وقد تكون هذه الطريقة هي الأسهل ولكن هناك العديد من الطرق التي تحتاج المزيد من العمل.

17- ممارسة تمارين Cardio

بجانب تمارين حمل الأوزان والتمارين الأخرى يجب اضافة تمرين Cardio اليهم لمدة 20 دقيقة يوميا 5 أيام في الاسبوع تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.

18- لديك هدف حددته مسبقا لفقدان الوزن … لا تنسيه

تحت أي مسمى يجب أن يكون لديك هدف في انقاص الوزن وأن تتذكريه دائما وتأكدي من تحقيق الهدف من حرق الدهون وتخسيس البطن واحرصي على تدوين ملاحظاتك عما حققته من نجاح وهذا يساعدك على الحفاظ على الدافع في الأيام التي لا تستطيعين فيها ممارسة الرياضة.

19- تجاهلي الاعلانات التجارية لتخسيس البطن

اسمحوا لي أن أوضح إن كان هناك نظام غذائي خاص عبارة عن حبوب أو أحد المعدات تساعد على حرق دهون المعدة بسرعة فهي كذبة بغض النظر إن تحدث المشاهير عنها. السبيل الوحيد لحرق الدهون في منطقة البطن وبسرعة هي تغيير النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية والا تنساقي وراء المعجزات في تلك الاعلانات وتتضيعي المال والوقت.

20- ابتعدي عن الميزان

صراحة أكره استخدام الميزان رغم علمي أنه الأداة الوحيدة لتحديد ومعرفة كم فقدنا من أوزاننا. في البداية نحن النساء أوزاننا قد تكون عرضة للتقلب قليلا تلقائيا بسبب الدورة الشهرية. عندما نمارس الرياضة لنخسر الدهون فإننا أيضا نكسب بعض الوزن من بناء العضلات لذلك تجاهلي الميزان ولا تهتمي به ويمكن استعماله مرة كل اسبوعين لمعرفة كم خسرنا من الوزن.

شاركShare on Facebook1,246Tweet about this on Twitter19Pin on Pinterest0Share on Google+6Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn2Email this to someone

Comments

comments

Tags: ,