أسرع 65 طريقة لتخفيف الوزن – الجزء الأول

شاركShare on Facebook296Tweet about this on Twitter3Pin on Pinterest0Share on Google+2Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn0Email this to someone

الطرق السريعة لتخفيف الوزن lose weight fast

في الحقيقة هناك العديد من الطرق السريعة والفعالة التي تساعد على تخفيف الوزن وقد تفاجئين من مدى فعاليتها وبالنسبة لي شخصيا.

فلقد قمت بتجربة كل الطرق للتخلص من الكرش وترهلات البطن والوزن الزائد حتى توصلت لقائمة تحتوي على أسرع 65 طريقة لتخفيف الوزن.

(جعلتني أرتدي بنطلون جينز قياس 30 بدلا من قياس 40).

نصائح تغذية لانقاص الوزن بسرعة

1-اعدي وجبات الطعام 

إن اعدادك لوجبات الطعام بنفسك هي أول خطوة صحيحة في تخفيف الوزن بسرعة وتبدأ بتحديد كمية الطعام التي تريدين تناولها وعادة ما تكون أقل مرتين في المطاعم وأكثر صحية وهنا أطلب منك الاستغناء عن الوجبات الجاهزة والسريعة والمطاعم والتحول الى الوجبات المنزلية بشرط ألا تقومي بالتغيير مرة واحدة وتدرجي في ذلك ولتكن في البداية وجبة واحدة في المنزل ولنبدأ بوجبة الافطار فهي سهلة الاعداد ويجب أن مراعاة أن تكون الوجبة مغذية ومنخفضة السعرات في نفس الوقت مثل دقيق الشوفان والبيض والسلطة وبعض الفاكهة.

استمري على ذلك لمدة اسبوع ومن ثم ابدئي في اعداد وجبة عشاء صحية أيضا وبعد مرور الاسبوع الثاني سيكون لديك في اليوم وجبتين صحيتين وستلاحظين أنك بدأت تفقدين الوزن.

الطعام الصحي

2- حجم الوجبة 

من المهم معرفة كمية الطعام التي يجب تناولها في الوجبة العادية والتي تتكون من قطعة اللحم أو السمك لا يزيد حجمها عن حجم أوراق اللعب ” الكوتشينه ” وأما بالنسبة لباقي الوجبة فلا تزيد حجمها عن حجم كف اليد.

لست مضطرة لتناول كل ما يحتويه الطبق من طعام عندما تشعرين بالشبع وحاولي دائما أن تشعري بجسمك وتتعرفي على الوقت المناسب للتوقف عن تناول الطعام.

3- الأطعمة المفيدة والضارة 

في البداية يجب التعرف على الأطعمة المناسبة للرجيم الصحي حتى تستطيعي تخفيف الوزن بسرعة وأن تبتعدي عن الأطعمة الغير مفيدة وقد تعتقدين أن هذا أمر سهل ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأطعمة التي نعتبرها صحية وتصلح للأنظمة الغذائية ولكنها في الحقيقة ليست كذلك.

4- اضيفي الألياف

إن كنت تريدين تخفيف الوزن بصورة صحية healthy weight loss يجب اضافة الألياف لتساعد الجهاز الهضمي على أداء وظيفته وللتخلص من السموم في الجسم بشكل طبيعي بالاضافة أن الألياف تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي metabolism وتحسين الصحة بشكل عام. اجعلي الشوفان والسلطة الخضراء هي وجبة الافطار بشكل يومي ولاحظي الفرق بعد مرور بضعة أيام وراقبي الميزان.

5- لا تتخطي البروتين

عندما تريدين تخفيف الوزن بشكل صحي وسريع فإنه من المهم جدا أن يكون النظام الغذائي “رجيم” متوازنا لذلك يجب الحرص على اضافة البروتين وبكمية كافية في وجبتين على الأقل ويعتبر البيض واللحوم البيضاء والأسماك من أفضل المصادر الطبيعية للبروتين. إن كنت نباتية يمكن الاستعانة بأطعمة مثل الفول والتوفو والهليون التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين التي يحتاجها الجسم لانقاص الوزن. إن للبروتين فوائد عديدة لا تقتصر فقط على تخفيف الوزن ولكنها تشعرك بالامتلاء وتساعد على العناية بالبشرة والأظافر والشعر وعضلات الجسم.

6- الابتعاد عن الخبز

اذا أردت خسارة الوزن بسرعة من الأفضل الابتعاد وتجنب تناول الخبز وإن لم تستطيعي حاولي تناول الخبر المصنوع من الحبوب الكاملة بدلا من الخبر المصنوع من الدقيق الأبيض وذلك لاحتوائه على الألياف ذات سعرات حرارية
منخفضة وكما أن مذاقه أفضل ولكن قد تستغرقين بعض الوقت لتقليل كمية الخبز ولكنها من أكثر الطرق سرعة في تخفيف الوزن.

فوائد السلطة الخضراء

7- تناولي السلطة

إن تناول السلطة الخضراء يساعد على تخفيف الوزن بالاضافة أنها مغذية وذات سعرات حرارية منخفضة لكن بدون اضافة الصوص والخبز المحمص ويمكن استبدالهما بزيت الزيتون والخل وعصير الليمون. إن تناول السلطة الخضراء التقليدية مرتين يوميا تجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية لهضمها ولذلك فهي تعتبر من أسرع طرق تخفيف الوزن.

تجويع النفس

8- لا تجوعي نفسك 

واحد من الأخطاء الشائعة التي نقع فيها من أجل تخفيف الوزن هي تجويع أنفسنا ومن واقع خبرتي فإن تخطي الوجبات من أجل انقاص الوزن أمر خاطئ وكما يدفعنا للتفكير طوال الوقت في الطعام وان تمكنا من انقاص الوزن فاننا سنكتسب الوزن مرة أخرى في حال بدأنا الأكل بشكل طبيعي وكما انك عندما تجوعين جسمك فإنك تعطينه أمرا لتخزين الدهون في الجسم التي أنت في صدد محاولة لحرقها وعدم تراكمها…. كما أن تلك الطريقة تؤثر على الصحة العامة وعملية التمثيل الغذائي.

9- تناولي 5 وجبات صغيرة  

كلما قلت الفترة الزمنية ما بين الوجبات كلما قل الاحساس بالجوع وهذا يساعد على تناول كميات أقل من الطعام … حاولي الحصول على وجبتين خفيفتين بين الوجبات الصحية مثل البيض المسلوق أو قطعة من صدر الدجاج أو طبق السلطة الخضراء التقليدي وإن كنت تفكرين في تناول الزبادي أو الفواكه يفضل تناولها قبل السلطة أو البروتين.

وجبة افطار صحية10- لا تتخطي وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الافطار من الوجبات المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها ولقد أظهرت كل الدراسات والأبحاث أن تناول وجبة افطار صحية يساعد على تخفيف الوزن بسرعة وكما يجب مراعاة توفر الكربوهيدرات المعقدة مثل وعاء الشوفان وفي حال شعورك بالجوع يمكن تناول بعض البروتين أو الخضراوات.

11- الوجبات خفيفة

احتفظي دائما بوعاء صغير واملئيه بالسطلة الخضراء والتفاح والعنب أينما كنت فاذا شعرت بالجوع فلست بحاجة للبحث عن وجبات ذات سعرات حرارية عالية وتحتوي على نسب عالية من الدهون.

12- جدولي مواعيد الوجبات الخفيفة 

لقد تحدثنا مسبقا وشرحنا الفائدة من تناول 5 وجبات يوميا وتأثيرها الرائع على انقاص الوزن والمهم أن نحرص على ترتيب مواعيد الوجبات وجدولتها لتضمن وجبات الافطار والغداء والعشاء ووجبتين خفيفتين صحيتين بين الوجبات الرئيسية ولكي تجعلينها سهلة التذكر تناولي الوجبة الخفيفة الأولي بعد 3 ساعات من الافطار والثانية بعد وجبة الغذاء بـ 3 ساعات ويجب أن تحرصي أن تتناولي تلك الوجبات بشكل يومي وفي نفس الميعاد حتى يستطيع الجسم توقع موعد الوجبة المقبلة وهذا يساعدك على الحد كثيرا من التناول العاطفي للطعام .

الامتناع عن الوجبات السريعة13- الامتناع عن الوجبات السريعة 

حبيباتي إن الامتناع عن تناول الوجبات السريعة من أحد الوسائل الفعالة في تخفيف الوزن ويمكن استبدالها بخيارات أكثر صحة … فإن اشتقت الى البطاطا المقلية على سبيل المثال … احضر حبه بطاطا كبيرة وادخلها في الميكروويف مع قليل من التوابل والقشدة الحامضة وتمتعي بمذاقها رائع.

تناول الحلوى

14- تناولي الحلوى ولكن

واحدة من الأخطاء الفادحة التي نقع فيها حبيباتي هي أن نتناول الحلوى فقط بدلا من وجبة الطعام باعتبارها أقل في السعرات الحرارية ولكن هناك أمر مهم هو أن تلك الحلوى ترفع مستويات السكر في الدم  بصورة غير طبيعية والنتيجة في النهاية يخزن السكر على هيئة دهون … لكن إذا بدأتي بتناول وجبة صحية تحتوي على كربوهيدرات معقدة والخضار والبروتينات وبعدها تناولت الحلوى فإن مستوى السكر في الدم سيرتفع ببطئ دون ارتفاع مفاجئ ولن تتسب في تخزين دهون.

15- مشاركة الحلوى

اذا أردت تناول الحلوى بعد وجبة صحية حاولي مشاركة شخص عزيز عليك وبذلك تستمتعين بالمذاق الرائع للحلوى ولا تحصلي على سعرات حرارية كثيرة وحاولي الاعتدال حتى تستطيعي تخفيف الوزن بسرعة.

تناول الطعام ببطئ

16- تناولي الطعام ببطئ 

يحتاج الجسم أثناء تناول الطعام من 15-30 دقيقة حتى يشعر بالامتلاء لذلك حاولي تناول الطعام ببطئ ولا تفرطي حتى لا تشعري بالانتفاخ. هل تعلمين أن اللعاب مجموعة من الانزيمات أثناء مضغ الطعام تعمل على تسهيل عملية الهضم في المعدة وتستفيدي من الطعام .

حاولي مضغ أي قطعة طعام من 7-10 مرات قبل البلع ولاحظي الفرق وستشعري بالامتلاء بسرعة وهذا يحسن عملية الهضم وسوف تتحسن صحتك في غضون أسابيع وتخسري الوزن بسرعة.

17- الخروج عن النظام الغذائي

بناءا على الأهداف التي حددتيها لنفسك وعدد الكيلوجرامات التي تريدين أن تفقديها من وزنك يجب عليك أن تمنحي فرصة لنفسك ولو حتى مرة واحدة في الاسبوع أن تتناولي الحلوى والأطعمة الممنوعة منها كجزء من العلاج وبالنسبة لي أن قطعة كيك بالشيكولاتة في الاسبوع كافية جدا وليكن يوم في الاسبوع والأصعب بالنسبة لك ليساعدك على التحكم في رغباتك ويصبح يوما مريحا ولن يؤثر على فقدان الوزن.

المشروبات الغازية

18- استبدلي الأطعمة والمشروبات الغير صحية

واحد تلو الآخر ابدئي باستبدال المشربات والأطعمة الغير صحية بأخرى صحية حتى تستطيعي تخفيف الوزن بسرعة ولتكن البداية بالمشروبات الغازية استبدليها بالماء أو الماء الفوار مع الليمون وتدرجي بعدها من الخبز الأبيض الى الخبر المصنوع من الحبوب الكاملة ومن قطعة كبيرة من الكيك بالشيكولاتة الى قطعة صغيرة من الشيكولاتة الداكنة.

19- التوقف عن شرب المشروبات الغازية

لقد حان الوقت للتوقف عن شرب المشروبات الغازية واستبدالها بالماء ان كنت تفكرين في تخفيف الوزن بسرعة وقد يكون الامتناع عن المشروبات الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا أمر صعبا على الكثيرين ولكن يمكن استبدالها بالعصائر المنزلية وعلى افتراض أنك تشربين من 8-10 أكواب يوميا بدلا من الصودا فإنك بتلك الطريقة ستتخلصين من 43000 سعر حراري في السنة وهذا يؤثر بشكل جيد على الصحة العامة وقد يعتقد البعض أن المشروبات الغازية الدايت لن تزيد الوزن فإليك الحقيقة أن الصودا الدايت أسوأ بكثير من الصودا العادية … لذلك إن الامتناع عن شرب المشروبات الغازية من أسرع الطرق في تخفيف الوزن.

20- اشربي الماء عن الشعور بالجوع

شرب الماءقد يترجم المخ الشعور بالعطش في المرة الأولى الى الشعور بالجوع لذلك عندما يراودك شعور بالجوع اذهبي واشربي القليل من الماء وانتظري لبضع دقائق حتى تتأكدي ما اذا كنت جائعة أم عطشى قبل تناول وجبة خفيفة. إن لشرب الماء فوائد عديدة للصحة بشكل عام وخسارة الوزن بشكل خاص.

21- اشربي الماء قبل تناول الطعام 

حاولي شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبة بحوالي 15-20 دقيقة وهذه الطريقة تساعدك على تناول الكمية الكافية من الطعام ولن تتناولي ما يزيد عن حاجتك وهذا يساعدك بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد بسرعة.

22- اشربي القهوة بعد تناول الطعام

إن كنت مدمنة قهوة فهي أحد الطرق السريعة في تخفيف الوزن ولا تذكري أمرا مهما ألا تتناولي القهوة بالسكر أو الحليب بين الوجبات … إن الحليب يحتوي على اللاكتوز الذي يعتبره الجسم سكر ويختزنه على شكل دهون … حاولي شرب القهوة السوداء أو الاكسبرسو بدون اضافة السكر قد يكون الطعم مختلف في البداية ولكنها تساعد على تخفيف الوزن بسرعة.

حبيباتي لقد قمنا بتقسيم الموضوع على 3 أجزاء رئيسية … وانتظرونا في الجزء الثاني والنصائح الخاصة بالتمارين الرياضية التي تساعد على تخفيف الوزن lose weight.

شاركShare on Facebook296Tweet about this on Twitter3Pin on Pinterest0Share on Google+2Share on StumbleUpon0Share on TumblrShare on LinkedIn0Email this to someone

Tags:

بدون تعليقات للان

اضف ردك

Current ye@r *